سياسة نظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال
قامت الإدارة العليا باعتماد سياسة لنظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال، وذلك تماشياً مع أهداف وسياسات المركز ومهامه لتشمل التزام واضح بالتالي:
- تلبية متطلبات نظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال المبنية على المواصفتين الدوليتين أيزو (31001:2018) وأيزو (22301:2012) وتحقيق فرص التحسين والتطوير المستمر للنظام.
- مراجعة عمليات واجراءات نظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال بالمركز والعمل على تحسينها باستمرار لتحقيق أعلى مستويات الفاعلية والكفاءة.
- التحكم وضبط جودة عمليات واجراءات نظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال المركز وضبطها.
- نشر ثقافة التعامل مع المخاطر المحتملة المرتبطة بأعمال المركز والتنبؤ بها قبل حدوثها، والسعي لمعالجتها بشكل فعال مع تحديد المهام والمسؤوليات لإدارة المخاطر والسعي لمنع حدوث تضارب المصالح.
- وضع خطط واستراتيجيات لضمان استمرارية الأعمال وإدارة المخاطر والأزمات والطواريء، وذلك لضمان سرعة استرجاع الخدمات وبشكل آمن على العاملين والمتعاملين والمعنيين بخدمات المركز.
- تعزيز فرص وقنوات التواصل المستمر مع المعنيين بخدمات المركز في حالات الطواريء وتحديد فترة استرجاع الخدمات بشكل طبيعي.
- السعي إلى التحسين المستمر لنظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال ، واختبار فاعلية وكفاءة النظام بشكل دوري منتظم وربط النظام مع أهداف وسياسات المركز.
- الالتزام بالقوانين والتشريعات ذات العلاقة بنظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.
- تطبيق نظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال بكل كفاءة وحرفية وذلك لضمان استمرارية خدمات المركز وتحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين والمعنيين وتوفير الموارد اللازمة لتمكين النظام.
- التأكد من التزام جميع الوحدات التنظيمية والعاملين بالمركز بتطبيق نظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال والتقيد به لتعزيز تغطية النظام وشموليته لكافة الأعمال التي يقوم بها المركز.
وتلتزم الإدارة العليا بنشر السياسة المتعلقة بنظام إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال لكافة الموظفين بمن فيهم الموظفين الجدد والمتعاونين (الموظفين بنظام الدوام الجزئي)، وكذلك نشرها لمختلف الفئات المعنية من خلال مختلف الوسائل المتاحة، وأنه سيتم مراجعتها بصورة دورية ومنتظمه للتأكد من ملائمتها.
المــديــر التــنــفيـذي