سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020
للحصول على Adobe Reader
 

يحتوي هذا الموضوع على بيانات تتعلق بعدد سكان الإمارة حسب التعدادات السكانية التي أجريت خلال الفترة 1975-2005، بالإضافة إلى عدد السكان المقدر للفترة الزمنية اللاحقة بتعداد 2005. كما يشتمل على التركيب العمري والنوعي للسكان وخصائصهم الديموغرافية والتعليمية والزواجية والعملية خلال التعدادات السكانية (1993 و 2000 و 2005) والتقديرات اللاحقة بها بالإضافة إلى الخصائص الرئيسية للأسر المعيشية في الإمارة لسنوات التعدادات تلك.

 تعتبر بيانات المواليد والوفيات من العناصر الرئيسية الثلاث بالإضافة إلى الهجرة التي تؤثر بشكل مباشر على النمو السكاني والحراك الديموغرافي في المجتمع، وعليه تم تخصيص جزء خاص تحت هذا الموضوع يتناول الإحصاءات الحيوية التي تشمل المواليد والوفيات حسب خصائص رئيسية مختارة كالجنس والعمر والجنسية وكذلك عقود الزواج وواقعات الطلاق المسجلة أيضاً.

تكمن أهمية دراسة التطورات السكانية في أنها القاعدة الأساسية التي تبنى عليها خطط التنمية في مجالات عديدة كالتعليم، الصحة، وسوق العمل، وغيرها الكثير من المجالات الحياتية. كما أن معرفة التركيب السكاني لأي مجتمع من حيث الجنس، العمر، الحالة العملية، المستوى التعليمي، والحالة الزواجية، إلخ... يوفر للمخططين وراسمي السياسات ومتخذي القرارات البيانات والمعلومات التي تساعد في تبني الخطط المناسبة والملائمة لجميع شرائح المجتمع. 

  • التقارير

  • النشرات

  • الاخبار

العنوان وصف سنة النشر نوع الملف حجم الملف
العنوان وصف سنة النشر نوع الملف حجم الملف
أعلى