سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020
للحصول على Adobe Reader

يشمل الموضوع إحصاءات شاملة ومتكاملة للمباني والوحدات السكنية في الإمارة حسب النوع والموقع سواء كانت منجزة أو تحت الإنشاء، بالإضافة إلى بيانات تتعلق بتصاريح البناء الصادرة والمساحات المرخصة، وخدمات فحص المواد الهندسية، وحركة التداولات العقارية حسب نوع المعاملة ( بيع، رهن، مساطحة، هبة... إلخ) وقطع الأراضي المملوكة لدى دول مجلس التعاون وغيرها من المواضيع الأخرى.

وتكمن أهمية دراسة هذه المواضيع كونها ركيزة أساسية في التخطيط الشمولي والتنموي لإمارة دبي، فالطرق والمواصلات والاتصالات والمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات وغيرها من الخدمات الرئيسية تبنى على المعلومة الإحصائية الدقيقة للسكان والوحدات السكنية.

كما أن لهذه البيانات أهمية في التعرف على الواقع العمراني في أي منطقة جغرافية بما يعكس صورة واضحة للتطور العمراني الذي آلت له تلك المنطقة، كما أنه يعطي تصوراً شاملاً للاتجاه العام الذي يسير نحوه ذلك التطور. تعتبر إمارة دبي من المدن التي شهدت زيادة هائلة في أعداد المباني والوحدات السكنية، لذا كان لا بد من إبراز تلك الزيادة الهائلة ووضعها من خلال بيانات إحصائية بين يدي المخططين وراسمي السياسات ومتخذي القرارات للتعرف على التطور العمراني الكبير وما يترتب عليه من ضغوطات هائلة على الخدمات الرئيسية الأساسية (مياه، كهرباء، صرف صحي... إلخ) من جهة والتعرف على مقدار مساهمة هذا القطاع من عائدات وقيم تقديرية في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة من جهة أخرى.

  • التقارير

  • النشرات

  • الاخبار

​ ​ ​
العنوان وصف سنة النشر نوع الملف حجم الملف
توزيع الأسر حسب نوع حيازه المسكن ومتوسط الإيجار ومجموعات الجنسيه - مجموع الدورات 1998 Document Icon 49 كيلو بايت
توزيع الأسر حسب فئات الإيجار السنوي ونوع المسكن ومجموعة الجنسية - مجموع الدورات 1998 Document Icon 213 كيلو بايت
توزيع الأسر حسب فئات الدخل السنوي والإيجار السنوي ونوع حيازة المسكن - مجموع الدورات 1998 Document Icon 365 كيلو بايت
العنوان وصف سنة النشر نوع الملف حجم الملف
أعلى