سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020

مركز دبي للإحصاء يفوز بـ20 جائزة من«ستيفي العالمية»

الصورة: فريق دبي للإحصاء خلال تكريم ستيفي العالمية

الصورة: فريق دبي للإحصاء خلال تكريم ستيفي العالمية

حقق إنجازاً عالمياً ورقماً قياسياً جديداً لحكومة دبي

 

حقق مركز دبي للإحصاء إنجازاً عالمياً ورقماً قياسياً جديداً لحكومة دبي بفوزه بعشرين جائزة من جوائز «ستيفي العالمية»، وتحقيق الجائزة الكبرى لأول مرة على مستوى المؤسسات الحكومية الإماراتية.

وأعلنت منظمة ستيفي العالمية ومقرها الولايات المتحدة الأميركية والتي ينافس على جوائزها «الأعمال الدولية» و «أفضل جهة للعمل» نحو 4000 ترشيح للمؤسسات والأفراد والأعمال المتميزة والمبدعة، يمثلون أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم عن تفوق مركز دبي للإحصاء وفوزه بجائزتين من جوائزها الكبرى.

وتعد الأولى الجائزة الكبرى لجائزة الأعمال الدولية والتي تُمنح لعدد محدود جداً من المؤسسات المترشحة الأكثر تفوقاً على مستوى العالم الفائزة بأعلى تصنيف وأكثر عدد من الجوائز.

والثانية الكبرى هي الحاصلة على التصنيف الأعلى للجوائز المرتبطة ببيئة العمل والسعادة الوظيفية Stevie Awards for Great Employers والتي تعد إحدى أبرز الجوائز العالمية المتخصصة في مجال السعادة الوظيفية وإدارة الموارد البشرية.

جائزة الأعمال

وأعلنت «ستيفي» عن فوز مركز دبي للإحصاء بأربع عشرة جائزة من جوائز الأعمال الدولية من ضمنها «الجائزة الكبرى» في الحفل الذي أقامته بالعاصمة الإيطالية روما لتتويج الفائزين في دورتها الثالثة عشرة بحضور نخبة من قيادات ورؤساء ومديري المؤسسات المتميزة من مختلف دول العالم، وتعد جائزة الأعمال الدولية إحدى أكبر الجوائز العالمية لقطاع الأعمال.

والتي يطلق عليها «أوسكار قطاع الأعمال»، حيث فاز المركز بالجائزة الكبرى على مستوى العالم ضمن المؤسسات العشر التي حصلت على أفضل تصنيف متفوقاً على مؤسسات حكومية عريقة ومؤسسات خاصة عملاقة على مستوى العالم، وفاز عارف المهيري المدير التنفيذي للمركز بالجائزة الذهبية لفئة أفضل مدير تنفيذي حكومي.

كما فاز المركز بأحد أهم الجوائز وهي الجائزة الذهبية لأفضل مؤسسة حكومية على مستوى العالم بفئة المؤسسات المتوسطة، وفاز أيضاً فريق القيادة بالمركز بالجائزة الذهبية كأفضل فريق قيادة متفوقاً على مجالس إدارات وفرق القيادة لكبريات المؤسسات الحكومية والخاصة على مستوى العالم.

جائزة ذهبية

كما فاز المركز في إنجاز مميز بالجائزة الذهبية لأفضل المؤسسات ابتكاراً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وفازت إدارة الموارد والاتصال المؤسسي بالجائزة الذهبية كأفضل إدارة مساندة، وفي جائزة مشتركة مع فريق الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وفاز فريق العمل التقني لنظام «قرار» بالجائزة الذهبية في فئة أفضل فريق تقنية معلومات،.

كما فاز مستودع البيانات الإحصائية - منظومة الإحصاء الذكي- بالجائزة الذهبية لأفضل الحلول التقنية والمتكاملة، وفاز أحمد علي الدشتي مدير إدارة تقنية المعلومات والنظم الإحصائية المركزية بالجائزة الفضية بفئة أفضل مدير تقنية معلومات والنظم الإحصائية المركزية، وحصدت عفاف أحمد بوعصيبة مديرة إدارة الإحصاءات الاقتصادية بالجائزة الفضية لفئة «امرأة العام».

كما حصدت رملة الواحدي مديرة مكتب الاستراتيجية والتميّز المؤسسي الجائزة الفضية لفئة القائد الاستثنائي، وفاز فريق قسم استطلاعات الرأي بإدارة المسوح والأطر الإحصائية بالجائزة الفضية لفئة أفضل فريق مساند.

الفضية

وحقق الموقع الإلكتروني للمركز dsc.gov.ae الجائزة الفضية لأفضل موقع إلكتروني حكومي.

وفاز المركز بجائزة الجهة الحكومية الحاصلة على أعلى تصويت من قبل أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية، وتحكيم الأعمال المترشحة من قبل نحو 14 محكما من دول مختلف لكل ترشيح ومن ثم يتم رفع النتائج للجنة التحكيم التي تتضمن شخصيات مخضرمة والتي تقوم بدورها بعملية المراجعة والمصادقة على النتائج النهائية وفقاً للنظام المتبع بالجائزة.

السعادة والتناغم الوظيفي

وفي مجال السعادة الوظيفية وإدارة بيئة العمل فاز المركز بستة جوائز ذهبية منها «الجائزة الكبرى» للتصنيف الأعلى الذي حصل عليه المركز ضمن جوائز أفضل جهة للعمل Stevie Awards for Great Employers والتي تعد إحدى أبرز الجوائز العالمية المتخصصة في مجال السعادة الوظيفية وإدارة الموارد البشرية.

وأعلنت «ستيفي» عن فوز المركز بجائزتها الكبرى والتي تُمنح للمؤسسة الأكثر تميزاً في إدارة بيئة العمل وتحقيق السعادة الوظيفية من المؤسسات المترشحة على المستوى العالمي.

كما أعلنت «ستيفي» عن فوز المركز بخمس جوائز من المستوى الأول «الجائزة الذهبية» تنافست عليها 250 مؤسسة من المؤسسات الرائدة في إدارة الموارد البشرية وسعادة الموظفين مثلت أكثر من 30 دولة حول العالم، خلال الحفل الذي نظمته الجائزة في مدينة نيويورك الأميركية بحضور نخبة من رؤساء مجالس إدارات ومديري المؤسسات المتميزة عالمياً في مجال إدارة الموارد البشرية والسعادة الوظيفية.

وفاز عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء بالجائزة الذهبية لأفضل مدير تنفيذي في مجال قيادة الموارد البشرية لعام 2016 متفوقاً على نخبة من الرؤساء التنفيذيين لكبريات المؤسسات العالمية في القطاعين الحكومي والخاص، أما ثالث الجوائز فكانت جائزة ذات ثقل كبير أيضاً .

حيث شهدت تنافساً كبيراً بين المؤسسات الرائدة في مجال السعادة الوظيفية وإدارة الموارد البشرية وهي جائزة «الجهة الحكومية الأفضل للعمل» على مستوى العالم لعام 2016 والتي فاز بها المركز بالمركز الأول محققاً الجائزة الذهبية.

تناغم وولاء

كما فاز المركز بالجائزة الذهبية لأفضل جهة على مستوى العالم في «التناغم والولاء الوظيفي» لعام 2016 نتيجة للسياسات والمنهجيات والنتائج المتميزة التي حققها المركز في هذا المجال، أما خامس الجوائز الذهبية التي فاز بها المركز فكانت لفئة «أفضل فريق موارد بشرية» لعام 2016، وفاز بالمركز الأول حاصداً الجائزة الذهبية في فئة «أفضل جهة في مجال السعادة الوظيفية» لعام 2016.

وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لخمس سنوات من الفوز المتتالي بالمركز الأول بأفضل نتيجة في السعادة الوظيفية ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز حيث حقق المركز نتيجة قياسية في السعادة الوظيفية بلغت 97.1% بموجب دراسة السعادة الوظيفية التي يجريها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وأهدى عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، حيث قال في كلمته المقتضبة من على منصة التتويج: «هذه دبي، ونحن نسير باتجاه رؤية محمد بن راشد».

وحول هذا الفوز أضاف «إن هذه الإنجازات العالمية ما كانت لتتحقق لولا فضل الله ثم رؤية قيادتنا الرشيدة التي وفرت لنا كل سبل التفوق والنجاح، وحرصنا على السير في الطريق الذي رسمته لنا قيادتنا هو سر تفوق المركز، هذه المؤسسة الناشئة على كبريات المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص على مستوى العالم».

وقدم تهنئته لفريق العمل في المركز قائلاً: «إن فريق العمل في المركز الذي أعتز وأفخر بالعمل معه يتمتع بأعلى مستويات الإيجابية وروح الفريق.

لذلك نجح في تحقيق هذا المستوى من السعادة والتناغم الوظيفي وبالتالي التميز والإنجاز الاستثنائي، وأنا على ثقة بأننا بهذه الإيجابية والولاء الوظيفي قادرون على تحقيق أي هدف مهما بلغ مستوى طموحه»، مقدما شكره لفريق العمل في المركز وللشركاء بمختلف فئاتهم ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف لسجل دولة الإمارات الزاخر بالتفوق والإنجازات.

معتبراً أن تطبيق المركز لمعايير التميز لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز منذ يومه الأول وصعوده لمنصة التتويج لهذا البرنامج الرائد أرسى أسساً راسخة للتميز المؤسسي في المركز وهو بلا شك يعكس رؤية قيادتنا الرشيدة، ذلك ما أدى إلى تسهيل طريق المركز نحو المنصات العالمية.

تهنئة

وهنأ المهيري فريق الأمانة العامة بالمجلس التنفيذي على فوز الفريق التقني لنظام «قرار» الفريق المشترك بين الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومركز دبي للإحصاء بجائزة أفضل فريق تقنية معلومات، ونظام «قرار» هو إحدى مبادرات الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وهو نظام لإدارة خطة دبي الاستراتيجية ومتابعة تنفيذها على مستوى جميع القطاعات والمؤسسات المعنية.

وقد ساهم المركز في تقديم الدعم التقني للنظام، واعتبر المهيري أن الفريق يعتبر نموذجاً للشراكة وفرق العمل المتميزة والعمل بروح الفريق الواحد.

سعادة وإيجابية

قال طارق الجناحي نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء عند استلام الجوائز: أتينا من دولة رؤيتها هي السعادة، ولديها وزيرة للسعادة.

وفي كل وزارة ومؤسسة حكومية هناك رئيس تنفيذي للسعادة والإيجابية، إن السعادة في الإمارات هي مؤشر استراتيجي يقاس يومياً ويتم مراقبته حتى من قبل أعلى المستويات القيادية في الدولة، نهدي هذه الإنجازات لقيادتنا الرشيدة التي صنعت تلك الإنجازات وجعلت منها أفراداً ناجحين يديرون مؤسسات ناجحة.

أعلى