سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020

​وفد الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية يطلع على أفضل الممارسات التقنية في المركز

الصورة : الوفد السعودي خلال اجتماعه مع ممثلي دبي للإحصاء
الصورة : الوفد السعودي خلال اجتماعه مع ممثلي دبي للإحصاء

استقبل مركز دبي للإحصاء وفداً من مركز المعلومات والدراسات الاحصائية بالهيئة العامة للطيران المدني- بالمملكة العربية السعودية في يوم الخميس 19مارس 2015 في ، جاء ذلك خلال زيارة قام بها 13 زائــر  ذلك بغرض الإطلاع على تجارب العمل و الأداء في مجال المعلومات والدراسات الإحصائية التي ينفذها المركز باعتباره جهة ريادية ذات تجربــة متميزة  .

حيث قام كل من  السيد/ أحمد الدشتي ,مدير إدارة تقنية المعلومات والنظم الإحصائية المركزيــة  بالترحيب بالوفد الكريم ، الذي ضم المهندس. نائف سعد الغامدي , مدير مركز المعلومات والدراسات و المهندس. عبدالرحمن حمدي السفياني كبير أخصائي إدارة قاعدة البيانات و  متعب مثيب العتيبي كبير محللين التقارير الاحصائية و اكرم خليل مكاوي محلل التقارير الإحصائية و م. نائف عبدالله الرفاعي محلل التقارير الإحصائية  م. عبدالله صالح ثفيد محلل التقارير الإحصائية و طارق عبدالله الزهراني منسق التقارير الإحصائية و مالك العمري ,مدير تطوير الأعمال بشركة LEVENBERT ، ومثل المركز كل من السيد/جمعة الحوسني مدير إدارة الإحصاءات السكانية والاجتماعية و السيدة/ عفاف بوعصيبية مدير إدارة الإحصاءات الإقتصادية والسيد/مشعل الحمادي مدير إدارة المسوح والأطر الإحصائية.

كما قدم السيد/ حسان مشموشي خبير تقنية معلومات شرح تفصيلي لتعريف نظام المؤشرات ونظام الإحصاء الذكي  وكيفية عرض المعلومات الإحصائية جغرافياً ، حيث تم تطوير النظام بشكل شامل وتحويله إلى نظام عالي الذكاء في قراءة قواعد البيانات وإنشاء التقارير الإحصائية من قواعد بيانات مختلفة المصادر عبر الأجهزة الذكية، والتي تغذى وتحدث من خلال الربط الإحصائي المباشر مع المصادر ، كما اطلع الوفد أيضاً على النظام التفاعي و نظام استطلاعات الرأي ، إضافــة إلى تطبيق دبي للإحصاء الذكي و الذي أتاح فرصــة الحصول على البيانات والتقارير الإحصائية و تصميمها بشكل مرن في أي وقت و من أي مكان وفي مختلف المجالات .

  تأتي هذه  الزيارة  في إطار بحث سبل التعاون بين دبي للإحصاء والهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة ، في ظل ما يستحوذه العمل الإحصائي من أهمية استراتيجية وكونه أحد أهم أدوات صناعة المستقبل.

 

 

أعلى