سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020

إطلاق الجيل الجديد من منظومة «الإحصاء الذكي »

الصورة: عارف المهيري - المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء
الصورة: عارف المهيري - المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء

أطلق مركز دبي للإحصاء الجيل الجديد لمنظومة الإحصاء الذكي لإمارة دبي خلال مشاركته في أسبوع جيتكس للتقنية ضمن منصة دبي الذكية، ويستعرض المركز للزوار منظومته الرائدة التي تم ابتكارها وإنشاؤها من قبل المركز، والتي حازت على حزمة من الجوائز والإشادة العالمية والمحلية.

أداء

وأوضح عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء لـ «البيان»: أن إطلاق جيل جديد من منظومة الإحصاء الذكي على الرغم من ريادتها يأتي في إطار سياسة المركز المنبثقة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجهات حكومة دبي الرامية إلى اتخاذ الإبداع والتطوير المستمرين نهجاً للعمل الحكومي، وتحقيق سعادة مختلف الفئات المعنية بتقديم أحدث وأرقى الخدمات المبتكرة لتجاوز توقعاتهم.

وأشار إلى أن الجيل الجديد من منظومة الإحصاء الذكي يوفر حلولاً متقدمة تمكن المستخدم وخصوصاً المخطط ومتخذ القرار من رؤية وقراءة البيانات بشكل أكثر شمولاً، وتوفر أدوات لتحقيق فهم أعمق من خلال عدة أبعاد للبيانات وأدوات العرض والتحليل، حيث يمكّن النظام المستخدم من التعامل المباشر مع قواعد البيانات والرسوم البيانات وربطها بتقنيات الانفوغرافيك، دون الحاجة لأي دعم إحصائي أو تقني من قبل لمركز.

كما يتميز الجيل الجديد من «الإحصاء الذكي» بتمكين المستخدم من استخدام الأدوات والحلول الإحصائية التقنية المتوفرة في إجراء التحليلات على أية بيانات خاصة.

نشاط

ويعرض المركز خلال مشاركته في أسبوع جيتكس للتقنية التطبيق الذكي للمركز، ويعرف الزوار إلى المميزات والخدمات الإحصائية الذكية المتعددة التي يوفرها، ومن أبرزها خدمة تصميم التقارير الإحصائية بشكل مباشر، وإمكانية تصميم مكونات التقارير والرسوم البيانية المطلوبة من خلال التعامل مع قاعدة البيانات، إضافة إلى عدة خدمات إحصائية كخدمة «دبي في أرقام» ومؤشرات دبي الرئيسية، والساعة السكانية الذكية التي توفر تعداد السكان بشكل آن لنفس لحظة تصفح التطبيق الذكي أو الرجوع إلى تاريخ سابق.

وقع مركز دبي للإحصاء أمس، مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تهدف إلى تعزيز الشراكة والوصول بها إلى مستويات استراتيجية لدعم رسالة الجهتين في مجال تنفيذ الدراسات الاستطلاعية وقياس الظواهر الاجتماعية. وقع المذكرة - على هامش مشاركة الجهتين في أسبوع «جيتكس» للتقنية 2017 - عفراء البسطي المديرة العامة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وطارق الجناحي نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية
أعلى