سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020

«الاتحادية للموارد البشرية» توقّع مذكرة تفاهم مع مركز دبي للإحصاء

الصورة : المهيري و العور خلال توقيع مذكرة تفاهم
الصورة : المهيري و العور خلال توقيع مذكرة تفاهم

وقعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع مركز دبي للإحصاء، ترمي إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تبادل البيانات الإحصائية الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية وموظفي حكومة دبي. حيث مثل الهيئة مديرها العام سعادة الدكتور عبدالرحمن العور، وعن مركز دبي للإحصاء مديره التنفيذي سعادة عارف عبيد المهيري.

وفي كلمته شدد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور على أهمية هذا التعاون بين الجهات الحكومية لما فيه تحقيق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، لافتاً إلى أن تبادل البيانات الإحصائية لموظفي الحكومة الاتحادية وموظفي حكومة دبي سيسهم بشكل كبير في دعم عملية التخطيط ومساعدة متخذي القرار في رسم السياسات الخاصة بتطوير وتنمية قدرات رأس المال البشري وتمكينه في الجهات والمؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى دعم المسوح الإحصائية على مستوى الدولة

وأشار إلى أن الهيئة لديها قاعدة بيانات ضخمة وموحدة على مستوى الحكومة الاتحادية عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، الذي يعد نقلة نوعية في عالم التطبيقات الحكومية الذكية الخاصة بإجراءات الموارد البشرية المهمة في الحكومة الاتحادية، حيث يساعد النظام في إدارة الموارد البشرية الاتحادية بفاعلية وتقديم إحصاءات عامة ودقيقة عنها.

وأعرب عن سعادته بهذا التعاون الذي يعزز من تكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة، ويعود بالنفع والفائدة على الوطن، ويترجم استراتيجية الحكومة الاتحادية الرامية إلى تطوير آفاق التعاون بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية إلى واقع ملموس.

من جهته أكد عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي أن المركز يواصل تعزيز شبكة الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية ويفتح آفاقا جديدة للتعاون بما يخدم الإمارة ومتخذي القرار فيها ويسلط الضوء أكثر على أهمية استخدام المعلومات والبيانات الإحصائية.

حضر حفل التوقيع سعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة، وسعادة ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة، وسعادة إبراهيم فكري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة في الهيئة وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين

أعلى