سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020

جمارك دبي تطلع «الإحصاء» على الخدمات المبتكرة

الصورة: جمارك دبي

الصورة: جمارك دبي

خلال استقبال جمارك دبي وفد مركز الإحصاء | البيان

استقبلت جمارك دبي وفداً من مركز دبي للإحصاء للاطلاع على أفضل الممارسات والانظمة المطبقة في مجال ابتكار الخدمات الحكومية في جمارك دبي، حيث استقبل الوفد الزائر حسام جمعة محمد مدير إدارة ابتكار الخدمات، وعدد من موظفي الإدارة. وضم الوفد نعيمة عبدالله عبدالواحد رئيسة وحدة الإبداع والابتكار ومنى سلطان الرميثي رئيسة شعبة العناية بالمتعاملين ولؤي محمود حلس متخصص أول أنظمة جودة وتميز ومعتز بالله محمد عمار تنفيذي إدارة المشاريع.

واستعرض حسام جمعة أفضل الممارسات المطبقة في مجال ابتكار الخدمات ومساهمتها في تحقيق رؤية الدائرة بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة، وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع الجهات الحكومية على مستوى الدولة بما يخدم الصالح العام. وتطرق إلى أبرز مهام إدارة ابتكار الخدمات ومنها إعداد استراتيجية ابتكار الخدمات وإعداد استراتيجية التحول الذكي وإدارة العمليات وإدارة الخدمات وتصميم التكنولوجيا والبيانات، وإدارة المعرفة، وأتمتة الخدمات والعمليات والتطوير والتحديث.التزام

وقال جمعة: الابتكارات التي طبقتها الجمارك عززت ريادة الدائرة بحصولها على أهم وأكبر الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الابتكارات والخدمات، حيث سجلت إنجازاً عالمياً جديداً في الابتكار بحصولها على شهادة «مؤسسة مبتكرة معتمدة» من المعهد العالمي للابتكار لتصبح أول جهة جمركية على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة. كما حصلت جمارك دبي على 11 اعتماداً عالمياً لابتكارات غير مسبوقة من المعهد العالمي للابتكار، ومقره الولايات المتحدة. و تجاوز عدد الجوائز التي حصلت عليها جمارك دبي في الابتكار 62 جائزة بين 2010 و2016.

 

أعلى