سعادة
عام التسامح مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020

مركز دبي للإحصاء يوقع مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء على هامش جيتكس

الصورة : السيد أحمد الدشتي و السيد عمران شرف خلال توقيع مذكرة تفاهم ي معرض جيتكس2015
الصورة : السيد أحمد الدشتي و السيد عمران شرف خلال توقيع مذكرة تفاهم ي معرض جيتكس2015
دبي في 21 أكتوبر / وام / وقع مركز دبي للإحصاء اليوم مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء على هامش معرض "جيتكس 2015" تهدف إلى تبادل البيانات الإحصائية والاستفادة منها بشكل فاعل بما يعود بالمنفعة العامة لإمارة دبي في إطار إرساء دعائم التعاون الإستراتيجي المشترك.

وقع المذكرة عمران شرف مدير أول بإدارة تطوير البرامج التقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء وأحمد علي الدشتي مدير إدارة تقنية المعلومات والنظم الاحصائية في مركز دبي للإحصاء بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ووفقا للمذكرة سيقوم الطرفان بتبادل المعلومات والبيانات الإحصائية التي يحتاجاها أو المتوفرة عن إمارة دبي وذلك حسب متطلبات كل منهما حيث سيقدم مركز دبي للإحصاء الدعم الإحصائي لـمركز محمد بن راشد للفضاء من خلال تصميم وتنفيذ المسوح الإحصائية.

وبحسب المذكرة سيوفر مركز دبي للإحصاء كل أنواع النصح والمشورة الإحصائية في مجال تطوير الدراسات والبحوث الإحصائية المتعلقة في استخدامات قطاع الفضاء.

وتعليقا على توقيع المذكرة أكد يوسف حمد الشيباني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء أن المركز يواصل تعزيز شبكة الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية ويفتح آفاقا جديدة للتعاون بما يخدم الإمارة ويسلط الضوء أكثر على أهمية استخدام تقنيات الفضاء في شتى المجالات التنموية.

وأضاف ان مذكرة التفاهم مع مركز دبي للإحصاء تنطوي على تحقيق الإستفادة المشتركة في مجال تبادل المعلومات والبيانات والخبرات والتقنيات المتاحة بما يعزز زخم مسيرة المركزين كل حسب نطاق اختصاصه ويتماشى مع الأهداف الطموحة لإمارة دبي.

ومن جانبه أكد عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لـمركز دبي للإحصاء أهمية التعاون مع المؤسسات والدوائر الحكومية للعمل معا على دعم التنمية في الإمارة ..موضحا انه استنادا إلى هذه الاتفاقية سيقوم المركز بتقديم الدعم من الجانب الإحصائي بكافة أنواعه لـمركز محمد بن راشد للفضاء بما في ذلك توفير بيانات واستشارات إحصائية لتطوير الدراسات والبحوث الإحصائية المتعلقة في استخدامات قطاع الفضاء.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الاتفاقية إلى تكاتف جهودهما معا لتحقيق رؤية الإمارات 2021 حيث تأتي انطلاقا من الحرص على تقديم أفضل الخدمات المؤسسية الذكية من خلال إرساء دعائم التعاون بينهما وتحقيق التكامل المؤسسي بين الجهات المعنية وفي إطار سعي مركز دبي للإحصاء على نشر الوعي حول أهمية تنفيذ المسوح الإحصائية حسب متطلبات كلا الطرفين وبما لا يتعارض مع الأنظمة المعمول بها.

أعلى