سعادة

ملتقى في «دبي للإحصاء» يرسّخ السعادة والإيجابية

الصورة: عارف المهيري - المدير التنفيذي

الصورة: عارف المهيري - المدير التنفيذي

نظم مركز دبي للإحصاء ملتقى المعرفة السابع تحت عنوان: «السعادة والإيجابية» تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية للدولة، والتي يتبناها المركز لترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية استكمالاً لمسيرة المركز كونه صاحب مسمى «أسعد أسرة عمل» وحاصل على أفضل جهة حكومية على مدى 5 سنوات متتالية في مجال السعادة الوظيفية ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وقال عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء «إن تنظيم مثل هذه الملتقيات من أهم أولويات المركز الذي يسعى دائماً لنشر المعرفة والثقافة، حيث جمع الملتقى هذا العام الملتقى نخبة من الخبراء والمتحدثين الإماراتيين في مجال السعادة والإيجابية بهدف نشر السعادة».

وأشاد طارق الجناحي نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية، بالمستوى المتميز للملتقى لهذا العام وما يحتويه من جلسات وفعاليات هادفة مُثمناً جهود الرؤساء التنفيذين للسعادة والإيجابية الذين شاركوا موظفي المركز أسرار السعادة، حيث يعتبر الملتقى منصة لترسيخ ثقافة نقل الخبرات والمعارف.

وينّظم المركز ملتقى المعرفة سنوياً من قبل فريق إدارة المعرفة، ويهدف إلى تبادل المعارف والخبرات وإثراء المخزون المعرفي للموظفين، واستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية، مستضيفاً نخبة من المتحدثين الإماراتيين الذين نقلوا خلاصة تجاربهم في مجال التفكير الإيجابي، والحياة السعيدة للموظفين المشاركين في فعاليات الملتقى، كما شملت الفعاليات أنشطة ترفيهية وتأملية تهدف إلى إسعاد الموظفين.

وتم خلال فعاليات اليوم الأول إطلاق الدرع التذكارية الجديد «زايد ابن الصحراء.. صانع الحضارة» تزامناً مع عام زايد 2018، وبدأت الجلسة الأولى بمحاضرة تفاعلية بعنوان «التسامح والإيجابية.. فن التواصل مع الآخرين»، قدمتها خلود الرستماني الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في المجلس الاتحادي للتركيبة السكاني.

وفي الجلسة الثانية تناول طارق الجناحي نائب المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في مركز دبي للإحصاء، محاضرة تفاعلية بعنوان: السعادة من منظور «حكيم»، فيما قدمت الجلسة الثالثة آمنة المنصوري رئيس الخدمات التشغيلية والرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في كليات التقنية العليا بعنوان: خطة السعادة. عشر خطوات نحو سعادة من نوع آخر.

وتضمن اليوم الثاني ورشة عمل قدمتها حنان السماك نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة هارت ماسترز للاستشارات والتدريب بعنوان «السعادة والإيجابية في العمل» مع تطبيقات عملية لبعض التمارين المستمدة من أفضل الممارسات العالمية في التفكير الإيجابي.

بالإضافة إلى ورشة عمل اليوم الأخير قدمتها موزة الهاملي مدير مكتب التطوير المؤسسي والرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في وزارة شؤون الرئاسة بعنوان «اليقظة الذهنية.. لعالم أكثر سعادة»

كما أعربت رملة الواحدي مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي رئيس فريق إدارة المعرفة عن سعادتها بنجاح الملتقى للسنة السابعة على التوالي.

أعلى