سعادة
KSA National Day مركز دبي للإحصاء
⇑ ⇔ ⇓
EN
طباعة
إختـر لونــك
مركز دبي للإحصاء
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار المركز
حكومة دبي
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار دبي الجديد
اكسبو 2020
غيِّر ألوان الموقع إلى ألوان شعار أكسبو 2020
​نظام معلومات دبي 

Dubai Info logo 

 

نظام معلومات دبي

هو نظام يُستخدم لجمع ونشر بيانات عن التنمية البشرية وهو أداة متكاملة تدعم المؤشرات المعيارية. وتمثل المجموعة المعيارية من مؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية محور مجموعة برامج نظام معلومات التنمية (DevInfo). كما يتيح لمديري قواعد البيانات خيار إضافة المؤشرات المحلية إلى قواعد بياناتهم. ويدعم البرنامج الحاسوبي عدداً غير محدود من مستويات التغطية الجغرافية: من المستوى العالمي إلى المستوى الإقليمي، ودون الإقليمي، والوطني ودون الوطني، حتى مستوى ما دون المنطقة ومستوى القرية (بما يشمل المدارس، والمراكز الصحية، ونقاط التزود بالمياه).

ومشروع معلومات التنمية (DevInfo) هو مبادرة مشتركة بين الوكالات تديرها اليونيسف لصالح منظومة الأمم المتحدة.

لقد استحدثت اليونيسف نظام معلومات التنمية (DevInfo) لمساعدة الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها على تتبع التقدم لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. ومن أهداف المشروع تخزين البيانات، وتحديد الثغرات في مؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية، وتوفير قاعدة للبيانات المتعلقة بمؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية، ونشر المعلومات بطريقة بسيطة.

ولنظام معلومات التنمية (DevInfo) خصائص بسيطة ويسهل استخدامها ويمكن أن تُستخدم لإعداد جداول ورسوم بيانية وخرائط. كما يوفر النظام أداة مثالية للتخطيط القائم على الرصد المتمحور حول النتائج.

ومن الممكن ترحيـل البيانات من نظام معلومات التنمية (DevInfo) إلى ملفات XLS و HTML و PDF و CSV و XML، إلى جانب نقلها من جداول حاسوبية بشكل موحد. ويوجد أيضاً لدى النظام نموذج لتبادل البيانات من أجل نقل البيانات من مجموعات البرامج الحاسوبية الخاصة بالإحصاءات والتي تعتبر موحدة على مستوى هذه الصناعة، من قبيل SPSS، و SAS، و Stata، و Redatam، و CSPro.

نظام معلومات دبي 

 

أعلى